*لا تنشر .. لأنك لن تؤجر*
*بقلم د. عبد الرحمن ذاكر الهاشمي*
> *جميعنا يعلم انه في الآونة الأخيرة انتشرت الرسائل التي عنوانها " انشر ولك
> الأجر" والذي اصبح صندوقي الوارد يحتاج الى فورمات بسبب امتلائه بهذه الرسائل
> التي لا يعرف مصدرها والبعض منا بل الأغلب ينشر ولا يعلم مصدر هذه الرسالة او
> مصداقيتها او اين تصب مصلحتها فنتيجة لذلك قمت باخذ جميع الرسائل التي بصندوقي
> الوارد وجمع بعض الرسائل من بريد الأصدقاء وعملت لها "فلترة" او بالأحرى تأكيد
> مصداقية كل رسالة فوجدت نتيجة لبحثي هذا ان أغلب هذه الرسائل او مايمثل نسبة
> 85% منها تحمل احاديث كاذبة او احاديث ضعيفة ونحن نقوم بنشرها من دون ان نعلم
> مامدى صحتها.*
> *لاتعتبر هذه الرسائل مصدر معلومة مالم يرفق مصدرها او تثبت صحتها او تعلم انت
> بصحتها بطريقة او بأخرى.*
> *ناهيك عن رسائل التبرعات بالأموال وبغيرها مع اننا بتنا نعرف الآن اين كانت
> تذهب تبرعاتنا في الأزمنة الماضية وفي اي مجال كانت تصرف تلك التبرعات وكذلك
> رسائل ( الترقيم ) سواءا تبرع بدم للأخت فلانه وهذا رقم الجوال او طفل مفقود
> ومن يحصل عليه يتصل بهذا الرقم كلها خزعبلات وهدفها اللعب والـ(ترقيم)..*
> *ملخص حديثي :*
> *نحن العرب تكونت علينا الكثير من علامات الأستفهام التي انشئناها بانفسنا واحد
> هذه العلامات:*
> *كيف تقوم بنشر شئ لم تعرف مصداقيته*
> *(ليس المهم ان تنشر المهم ان تتأكد من صحة مانشرت )*
> *أمثلة على الأحاديث المنتشرة:ـ** *
> ** قال الرسول صلى الله علية وسلم :- عشرة تمنع عشر*
> *سورة الفاتحة ... تمنع غضب الله*
> *سورة يس ... تمنع عطش يوم القيامه*
> *سورة الدخان ... تنمع أهوال يوم القيامة*
> *سورة الواقعة ... تمنع الفقر*
> *سورة الملك ... تمنع عذاب القبر*
> *سورة الكوثر .... تمنع الخصومة*
> *سورة الكافرون .... تمنع الكفر عند الموت*
> *سورة الإخلاص ... تمنع النفاق*
> *سورة الفلق ... تتمنع الحسد*
> *سورة الناس ... تمنع الوسواس*
> *فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله:*
> *كما زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا
> أيضا حديث
> (مكذوب )على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.*
> * *-------------------------------------------------------------------------------------
> ** عقوبة تارك الصلاة*
> *روى عن الرسول صلي الله عليه وسلم*
> *من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة .*
> *ستة منها في الدنيا .وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من
> القبر*
> *آما الستة التي تصيبه في الدنيا .... فهي*
> *ينزع الله البركة من عمره .*
> *يمسح الله سم الصالحين من...... إلخ "*
> *هذا الحديث (موضوع مكذوب) على النبي*
> *صلى الله عليه وسلم*
> *الشيخ / محمد بن صالح بن عثيمين*
> ** الدعاء الذي هز السماء*
> *الحديث طويل ومنه ( يا ودود يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد،*
> *يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي*
> *ملأ أركان عرشك ان تصلي على نبينا وحبيبنا وحبيبك سيدنا محمد*
> *عليه الصلاة والسلام ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع*
> *خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت،*
> *يا مغيث أغثني، ثلاث مرات*
> *هذا الحديث موضوع** ولوائح الوضع والصنع عليه ظاهره (الشيخ / الألباني رحمه
> الله*
> *(ليس فيه ما نُسِب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ) الشيخ عبد الرحمن السحيم*
> * ---------------------------------------------------*
> ** رسالة بها معلمومات خاطئه ومنها*
> ** حديث الرسول ( من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور*
> *من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ..........الخ )*
> *لم نجد للحديث المذكور أصلا، **لا في الصحيح ولا في الضعيف*
> *من كتب الحديث (المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه*
> ** الحديث: "أن رجلاً من السلف قال: لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون*
> *وعدد الحركات والسكنات" وبعد سنه قالها قالت الملائكة: أننا لم ننته من*
> *كتابة حسنات السنة الماضية فما أعظم هذه الكلمات التي لا تأخذ منك سوى ثوان.*
> *(لم أرَه في شيء مِن كُتُب السُّـنَّـة ولا أظنه يصِح ؛*
> *لأن مِن علامات وضع الحديث – أن يكون موضوعا مكذوبا –*
> *كثرة الأجور وعِظَمها في مقابل عَمَل يسير ، وهذا ما تراه في هذا الحديث ،*
> *الشيخ عبد الرحمن السحيم )*
> * *--------------------------------------------------------------------------------
> ** حديث الرسول من قرأ ( حم الدخان ) في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك .*
> *(قال الألباني : موضوع .يعني أنه مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
> الشيخ عبد الرحمن السحيم)*
> * ----------------------------------------------------------------*
> ** رساله طويله عنوانها - مالذي ابكى رسول الله حت سقط مغشيا عليه*
> *روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم
*
> *في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون،*
> *فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون ))*
> *فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها
> ........الخ*
> *( حديث موضوع مكذوب لا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه .....عبد الرحمن
> السحيم )*
> * * -------------------------------------------------------------------
[center]